منتديات أبودليق
أخي الحبـيب ... الزائر الكريم ... حبابك عشرة بلا كشرة تفضـل بـدخـول دارك فعز الله مقدارك ولك من إدارة المنتدى ومن كل أهل أبودليق الطيبين التحية والتقدير فأنت من تساهم برفعة أبودليق والإعلاء من شأنها نتمنى لك وقتا سعـيداً بين أهلك وأخوانك ــ تفضل بالدخول ــ فلا تنسى نطق الشهادتين والصلاة على النبي :
(( لا إله إلا الله محمد رسول الله ))
(اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم)

تأكل 60 وجبة في اليوم لتعيش ووزنها لا يتعدى الـ 25 كيلوجرام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تأكل 60 وجبة في اليوم لتعيش ووزنها لا يتعدى الـ 25 كيلوجرام

مُساهمة من طرف أحمد حيدوب في الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 1:15




تأكل 60 وجبة في اليوم لتعيش ووزنها لا يتعدى الـ 25 كيلوجرام

العلم يعجز عن تحديد مرضها . فنحن نحاول جاهدين أن نخف من تناول المأكولات للمحافظة على رشاقة اجسامنا ، فيما تحاول إحدى الفتيات تناول الكثير من الوجبات في يوم واحد كي تحافظ على حياتها ، فعمرها 22 عاماً وتزن 25 كيلوغراماً ، ويخلو جسمها من أي دهون كما يتوجب عليها تناول 60 وجبة صغيرة في اليوم لتحافظ على طاقتها والبقاء على قيد الحياة .

إنها ليزي فليزكز ، والتي تعاني من حالة مرضية نادرة فشل الأطباء حتى الحظة في تحديدها ، وهي واحدة من ثلاثة أشخاص فقط في العالم أجمعه أصيب بهذه الحالة المرضية.

ورغم استهلاكها لما بين 5 آلاف إلى 8 آلاف سعره حرارية إلا أن وزنها لا يتعدى مطلقاً 25 كيلوغراماً. وقالت الطالبة التي تدرس الاتصالات في أوستن بتكساس ، أزن نفسي بشكل منتظم وإذا أضفت رطلاً واحداً إلى وزني يكون هذا أمراً مثيراً للغاية . وأردفت : أتناول الطعام كل 15-20 دقيقة للحفاظ على مستويات الطاقة بجسمي.

ويشير الموقع الإلكتروني لليزي إنها ولدت كطفل خديج قبيل أربعة أسابيع ، وبلغ وزنها عند الولادة أكثر من أوقيتين ، واضطرت والدتها لإلباسها ملابس الدمى . وفي بادئ الأمر ، تكهن الأطباء بإصابة ليزي بمتلازمة (دو بارسي) ، إلا أنهم سرعان ما استبعدوا تلك النظرية بعد أن أتضح إنها لا تعاني من صعوبات في التعلم.
ويقف العلم حائراً وعاجزاً عن تحديد مرض ليزي ، والذي تدور حوله الآن دراسة جينية يقوم بها بروفيسور أبهمانيو قارق، من ( مركز ساوث ويسترن تكساس الطبي) .



لدى ليزي أخ (كريس) 13 سنة وأخت (مارينا) 15 سنة وهما طبيعيان






البروفسور قارق يعتقد بأن ليزي تعاني من أعراض الطفل حديث الولادة (PRS) والتي تسبب سرعة في تقدم العمر ، وخسارة دهون من الوجه والجسم ، عادة الأشخاص الذين يعانون من هذه المرض ذوي وجوه مثلثة الشكل ، خُدج ، يملكون ملامح كبيرة في السن وأنوف مستدقة .



خبير الجينات لم يستطع تشخيص حالتها وأصبحت
محطة جذب وإهتمام للأطباء من جميع أنحاء العالم .





ودعتكم الله ،،، لمن نتلاقى في موضوع جديد






avatar
أحمد حيدوب
Admin

عدد المساهمات : 1624
تاريخ التسجيل : 06/04/2008
العمر : 49
الموقع : مكة المكرمة ـ السعودية

http://abudeleig.montadalhilal.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى