منتديات أبودليق
أخي الحبـيب ... الزائر الكريم ... حبابك عشرة بلا كشرة تفضـل بـدخـول دارك فعز الله مقدارك ولك من إدارة المنتدى ومن كل أهل أبودليق الطيبين التحية والتقدير فأنت من تساهم برفعة أبودليق والإعلاء من شأنها نتمنى لك وقتا سعـيداً بين أهلك وأخوانك ــ تفضل بالدخول ــ فلا تنسى نطق الشهادتين والصلاة على النبي :
(( لا إله إلا الله محمد رسول الله ))
(اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم)

الإعجاز العلمي في نواة التمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الإعجاز العلمي في نواة التمر

مُساهمة من طرف أحمد حيدوب في الثلاثاء 13 ديسمبر 2011 - 12:59




تأملو ثلاث أشياء في نواة التمر سبحان الله

من المعروف أنه من سنة الرسول صلى الله عليه وسلم الإفطار على تمرات وأن تكون فرديه 1 – 3 – 5 – 7 ولكن هذه المرة عند فطوركم تأملوا في ثلاثة أشياء في نواة الرطب في خارج النواة يوجد غشاء خفيف جدا وقد ذكره القرآن باسم القطمير في قوله تعالى : (وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِنْ قِطْمِيرٍ) . (فاطر13)
وهذه هي صورته


ثم تأملوا خيط رفيع بين فلقتي النواة وقد ذكره القرآن باسم فتيل في قوله تعالى : (قُلْ مَتَاعُ الدُّنْيَا قَلِيلٌ وَالآخِرَةُ خَيْرٌ لِمَنِ اتَّقَى وَلا تُظْلَمُونَ فَتِيلا ) . (النساء77)


وهذه هي صورته


ثم تأملوا ظهر النواة يوجد بها مثل النقرة الصغيرة وقد سماها القرآن نقيرا في قوله تعالى : ( وَمَنْ يَعْمَلْ مِنَ الصَّالِحَاتِ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلا يُظْلَمُونَ نَقِيراً) . (النساء124)


وهذه هي صورتها


النقير يوجد تحته جسم صغير مستطيل ويسمى الجنين وكل المادة الصلبة التي تحيط به مثل الغذاء المخزن للجنين فإذا توافرت الظروف من رطوبه وحرارة يظهر الجنين من النقير كما في الصورة .



فسبحان من خلق فأبدع..... القرآن عظيم وفيه أسرار وعجائب ولكن يحتاج لقلوب تدرك كلام الله سبحانه وتتأمل روعته في دقة الوصف ..


ودعتكم الله ،،، لمن نتلاقى في موضوع جديد






avatar
أحمد حيدوب
Admin

عدد المساهمات : 1624
تاريخ التسجيل : 06/04/2008
العمر : 49
الموقع : مكة المكرمة ـ السعودية

http://abudeleig.montadalhilal.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى