منتديات أبودليق
أخي الحبـيب ... الزائر الكريم ... حبابك عشرة بلا كشرة تفضـل بـدخـول دارك فعز الله مقدارك ولك من إدارة المنتدى ومن كل أهل أبودليق الطيبين التحية والتقدير فأنت من تساهم برفعة أبودليق والإعلاء من شأنها نتمنى لك وقتا سعـيداً بين أهلك وأخوانك ــ تفضل بالدخول ــ فلا تنسى نطق الشهادتين والصلاة على النبي :
(( لا إله إلا الله محمد رسول الله ))
(اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم)

ماكينة تصوير فائقة السرعة

اذهب الى الأسفل

ماكينة تصوير فائقة السرعة

مُساهمة من طرف أحمد المبارك في الثلاثاء 27 أبريل 2010 - 8:45

ابتكرت مجموعة بحث يابانية من جامعة طوكيو برنامجاً جديداً يتيح مسح مئات الصفحات ضوئياً خلال دقائق. والنظام الحالي قادر على المسح الضوئي لكتاب متوسط عدد صفحاته من 200 إلى 250 خلال 60 ثانية باستخدام جهاز كمبيوتر تقليدي.

وتمكن فريق يقوده البروفيسور ماساتوشي ايشيكاوا من ابتكار جهاز يستخدم كاميرا عالية السرعة تلتقط 500 صورة في الثانية لمسح الصفحات ضوئياً أثناء تقليبها.


والماسحات الضوئية العادية يمكن أن تمسح المعلومات التي تظهر بالفعل أمامها على الصفحة فقط. والماسحة الضوئية الجديدة التي يجري تطويرها قادرة على التعامل مع حقيقة أن الصفحات التي تتقلب تتشوه بطبيعة الحال بشكل ما.


ويقوم الماسح الضوئي (الكاميرا )بعمل لقطة للصفحة ثم تقوم بحساب الشكل وتستخدم هذه الحسابات لتصوير عملية المسح الضوئي وأيضاً تستطيع التصوير مع فهم الشكل الضمني فمن السهل جداً حينئذ أخذ الصفحات التي تمسح ضوئياً وحفظها كنسخة مسطحة عادية."





avatar
أحمد المبارك
وسام الأوفياء
وسام الأوفياء

عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 24/02/2010
العمر : 32
الموقع : السعودية ـ مكة المكرمة

http://abudeleig.montadalhilal.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى