منتديات أبودليق
أخي الحبـيب ... الزائر الكريم ... حبابك عشرة بلا كشرة تفضـل بـدخـول دارك فعز الله مقدارك ولك من إدارة المنتدى ومن كل أهل أبودليق الطيبين التحية والتقدير فأنت من تساهم برفعة أبودليق والإعلاء من شأنها نتمنى لك وقتا سعـيداً بين أهلك وأخوانك ــ تفضل بالدخول ــ فلا تنسى نطق الشهادتين والصلاة على النبي :
(( لا إله إلا الله محمد رسول الله ))
(اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم)

صباح المهام العظيمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صباح المهام العظيمة

مُساهمة من طرف أحمد حيدوب في الإثنين 4 أبريل 2011 - 22:10





ـ ـ ـ صباح المهام العظيمة ـ ـ ـ

كان المفكر الفرنسي ..""سان سيمون "".. يجعل خادمه يوقظه كل صباح من فراشه وهو يقول : "انهض يا سيدي الكونت , فأن أمامك مهام عظيمه لتؤديها للبشرية "فيستيقظ بهمة ونشاط متفائلا وسعيدا وشاعرا بأهمية تفيض منه الحيوية والإقبال على الحياة .

فما رأيكم في ذلك ؟؟

شعورك بأن هناك من ينتظر منك الكثير لا يعني أنك تخدم البشرية بعمل خطير وكبير على الناحية الإستراتيجية أو الأمنية فلم يكن سان سيمون لديه عمل مصيري خطير ليؤديه , فقط القراءة والتأليف , أداء رسالة قيمة تهدف إلى التعاون والحياة بشرف دون صراعات رأسمالية , فقط إيمانه بذاته وبأهمية وجوده بين الناس جعل من يومياته ملعبا أو مسرحا يعشقه ويؤدي فيه أجمل الأدوار .
علم أنه مخلوق ذو شأن كبير دون أن يخبره بذلك أحد فلم يحقر من نفسه يوما ولم يتجاهل أهميته من يؤمن بدوره وتأثيره , فلا تعرف الكآبة طريقها إليه وإن حصلت له كانت عارضة وذاهبة لم يشك أحد العارفين (بقدر أنفسهم) تلك الشكاوى التي تتعب الفارغين من تقدير الذات , كل مهمة تحت يديك (مهما صغرت) أداءها إثبات لك بأنك إنسان ذا شأن كبير...

التزم واجباتك وأديها بحب فهي عمل عظيم إن أديته باهتمام وإيمان ، ستنضم لمصاف من ينتظرهم العالم كل صباح .. كون ممن وقر في قلوبهم أنهم ذووا شأن كبير وصدق ذلك عملهم .





ودعتكم الله ،،، لمن نتلاقى في موضوع جديد






avatar
أحمد حيدوب
Admin

عدد المساهمات : 1624
تاريخ التسجيل : 06/04/2008
العمر : 49
الموقع : مكة المكرمة ـ السعودية

http://abudeleig.montadalhilal.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى